هل نسيت اذابة اللحم في الوقت المحدد؟ مع هذه الحيلة يمكنك تدارك ذلك في لمح البصر

    معلومات مفيدة جدا

    هل أنت واحد من اولئك الذين يقررون ما سيطبخون للعشاء في اللحظة الأخيرة؟ ان كان الأمر كذلك، من المرجح انك واجهت هذه المشكلة. ينسى الجميع إخراج اللحم من المجمد في الوقت المناسب. يمكنك ان تسرع إلى أقرب متجر لشراء بعض اللحوم الطازجة ولكن، هذا ليس ضروريًا دائمًا! هناك العديد من الطرق لإذابة اللحم بسرعة، و لكن بعضها فعّال أكثر من غيره، لا سيما عندما يتعلق الأمر بإذابته بأمان
    ليست كل طرق اذابة اللحوم صحية.

    تجميد اللحوم

    ليست اذابة اللحوم فقط ما يستدعي العناية الخاصة، ولكن من المهم أيضًا تجميدها بشكل صحيح. إذا تجمد اللحم ببطء شديد، فستتبلور كل عصائره، اذ يضر ذلك بخلايا أنسجة اللحم، و النتيجة أن مذاقه لن يبدو جيدا وشكله سيغدو منفرّا. قد يتساءل المرء، كيف تجمد اللحم بسرعة؟ ضع اللحم دائمًا في الجزء الخلفي من المجمد بالقرب من الحائط. هذا هو أبرد مكان في المجمد. تأكد من أن المجمد أبرد من -18 درجة مئوية ، وقم دائمًا بلف اللحم في عبوة محكمة الإغلاق لمنع الرطوبة من التسرب. إذا اتبعت هذه النصائح ، سيظل اللحم طريًا وسيحافظ على طعمه الغني بدون تغيير.

    كم من الوقت يمكنك تخزين اللحوم المجمدة؟

    هناك العديد من العوامل التي تلعب دورها عند تجميد اللحوم. يعتمد ذلك على جودة اللحم وكذلك وقت شرائه وكيفية نقله إلى منزلك وكيفية تخزينه في فيه. علاوة على ذلك ، فإن جودة ودرجة حرارة ثلاجتك تحدثان فرقًا كبيرًا عند تخزين اللحوم. فيما يلي بعض الإرشادات حول مدة الاحتفاظ باللحوم المجمدة.
    ■ عند تجميد اللحوم، فإن إحدى القواعد الأساسية هي: كلما كبرت قطعة اللحم، كلما طالت فترة بقائها طازجة
    ■ مدة حفظ لحوم البقر المجمدة: 6 أشهر
    ■ مدة حفظ لحوم العجل والخنزير والضأن المجمدة: 3 أشهر كحد أقصى
    ■ مدة حفظ اللحم المفروم المجمد: شهرين
    ■ مدة حفظ اللحوم المجمدة التي تم تحضيرها: من 2 إلى 3 أشهر
    ■ درجة الحرارة المثالية لحفظ اللحوم هي -18 درجة مئوية أو أقل.

    صحي

    يعتقد الكثير من الناس أنه لا ضير في إخراج اللحم من الثلاجة ووضعه على المنضدة لإذابة الثلج أثناء النهار. يبدو الأمر مثاليًا، ما عليك سوى تذكر اخراج اللحم من الثلاجة في الصباح، ومع ذلك ، ينصح العديد من الخبراء ضد هذا. يمكن للدجاج ولحم الخنزير ولحم البقر، على وجه الخصوص، نشر الكثير من البكتيريا الضارة عندما تتم اذابتها بالطريقة الخاطئة. لذلك هذه الطريقة ليست صحية أبدا! هناك خدعة أفضل وأسهل بكثير لمنع هذه التسربات الضارة واذابة لحومك. سوف يذوب اللحم في وقت قصير، وسوف يحافظ على طعمه وملمسه و كل ذلك في اكثر الأطر حفاظا على الصحّة.
    شارك المقال
    himami
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع وصفات .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    ads
    ads1